زفة عرس

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

زفة عرس

یحس گلبی ابفرح فززنی من النوم

تعنیت الدیارک راچب اکحیله

سئلت الناس شنهی اللمه و الهوسات

سمعت ابن امی زفته او عرسه هالیله

صفنت او غیرت ممشای

او جریت الجدم بهدای

لگیته امحزم الرمای

بیده الشوزنی و اتطورش الچیله

لگفت القلم بیدی او ورگه من الگاع

کتبت ابساع

هوسه امربعه ما تنشرا او تبتاع

یا گلبی ابغرامه اللیله هنیله

 

هله ابعرسک یخویه او هله ابفرحتکم

شعر راسی انتشر من شاف لمتکم

سمعت امن الگمر من طلع مجدکم

افلان ایزفونه اللیه امعرس

 

سمع منّی القلم هوسه علی الخوان

هذوله البالکلافه اتزامط العدوان

امجرب هالکلام او بیده دگ نیشان

ما هاب الشر و اتصداله

 

انفجر گلبی الیودکم و انجسم نصین

احب کل لیله ازورنکم و اوفی الدین

ناطرکم علی الکرار ابو الحسنین

افرح لبن امک تحتاز ایامه

 

صحت لفروخی بالله  وسعوا المیدان

فکو الدرب بویه الزلم و النسوان

اجیت اغسل اگلیبی امن الدهر حزنان

امهنه ابعرسک و انت الملزومه

 

امهنه ابهالفرح ما بیت المحبین

کل عام الیدور او گالوا امعرسین

دشداشه او پتو مظومه من اسنین

تذکار اتضل نحلف بیهه

 

الورقه اتطالب الگعده بعزوبیه

تگلی اهدی لخیک بیت ابو ذیه

یستاهل تکرمه او تگعد ابفیه

امبارک و الله امبارک و العید ابیومه

 

شتل گلبی ابضمیرک ورد و هداک

او بنه ابدیوانه نور الفضل و هداک

من هو العذبک یا ترف و هداک

تدلینی او تگلی ابیا زویه

 

اجیت او ورده بیدی او هاک و هناک

درب عاصی عبرته اهناک و اهناک

تقبل منّی گلب الجاک و هناک

شم عطرک یرد روحی علیه

 

او جلست احذاه

او باوسته او نشف فرگاه

من بعد الالم والاه

افتخار الگلبی من واساه

افتره عند الجماعه السربت طرواه

ابارکله ابکلامی و الشعر هناه

حط ایدک بدیه او لا تگول اشاه

داریهه ابفخر یا ربی اکحیله

صالح هالولد و ایعدی العیله

خوانه او خواته الکل تهنیله

و ابدار الضیافه الکل تغنیله

 

اولید امعدل کلنه انرحب بیه

جاسم ثعلبی (الحسانی) 18/02/1394

 

 

 





:: برچسب‌ها:
زفة عرس ,
:: بازدید از این مطلب : 5370
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : دو شنبه 21 ارديبهشت 1394
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی